شريعة من

شريعة من

الاثنين، 26 سبتمبر 2011

الانتخابات البحرينيه فساد واضح- بحث كامل عن الانتخابات البحرينيه - نقلا عن جريدة صوت البلد ومواقع اخرى

ان السبابه التى تشهد بان لا الله الا الله وان محمد رسول الله لا يمكنها ان تنتخب مرتشى            (عن موقع جريدة صوت البلد)                                                                                                                                   قال ناشطون وشهود عيان، إن معارضين عرقلوا حركة المرور - أمس، الأربعاء - فى المنامة، في إطار حركة احتجاجات من المتوقع أن تتوسع مع اقتراب موعد الانتخابات الجزئية السبت المقبل.
وقال مطر مطر النائب السابق عن حركة الوفاق - أكبر تنظيمات المعارضة الشيعية: "هناك تجاوب كبير مع الفعالية السلمية التى أطلق عليها تسمية "طوق الكرامة" مضيفا: "ليس نحن من دعا إليها إنما شبان من المعارضة على شبكة الإنترنت"، لافتا إلى أن هذه التحركات تأتى "احتجاجا على استمرار الأسلوب الحكومى فى التعامل مع كل الدعوات للإصلاح السياسى، خصوصا تنظيم الانتخابات الجزئية".
ولاحظ الشهود ازدحاما على دوار اللؤلؤة، حيث أزالت السلطات بالقوة منتصف مارس الماضى اعتصاما فى المكان.                                                                                                                                                                                                                                                                                واقرأ (عن موقع cnn عربيه)

البحرين: بدء الانتخابات التكميلية وسط تشديد أمني

السبت، 24 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 19:14 (GMT+0400)
undefined
                                                                  
المنامة، البحرين (CNN)-- انطلقت في الثامنة من صباح السبت، الانتخابات التكميلية في البحرين، وسط إجراءات أمنية مشددة، على خلفية الاضطرابات التي تشهدها المملكة الخليجية، وبعد ساعات على تصدي قوات الأمن لمحاولة عشرات المتظاهرين العودة إلى دوار "اللؤلؤة"، وسط العاصمة المنامة.
ويتعين على الناخبين اختيار 14 عضواً جديداً في مجلس النواب، من أصل 55 مرشحاً، بعد فوز أربعة مرشحين بالتزكية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، التي أكدت أن كافة القضاة والمستشارين وصلوا إلى لجان الاقتراع والفرز، كما انتظم جميع الموظفين بكافة اللجان، استعدادا لاستقبال الناخبين.
وفيما ذكرت أن اللجنة التنفيذية أنهت كامل استعداداتها اللوجستية لاستقبال الناخبين، الذين سيصوتون في عملية الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان، فقد أشارت إلى أنه سيتم افتتاح سبعة مراكز عامة لاستقبال الناخبين، بالإضافة إلى مراكز الاقتراع الـ14 والمنتشرة في مختلف دوائر المملكة.
وتقوم وزارة الداخلية بتأمين كافة المراكز التي ستجري فيها عمليات الاقتراع، كما تعمل على تأمين الطرقات المؤدية للمقار الانتخابية، بهدف تسهيل سير الناخبين إليها، وتوفير الحماية والأمن لهم، وعدم إعاقة وصولهم إلى مراكز الاقتراع، بالإضافة إلى تواجد أمني كثيف في مراكز الاقتراع الفرعية والمراكز العامة.
وبدأت المنافسة في الانتخابات التكميلية البحرينية مبكراً بين المرشحين، حيث تم تسجيل 84 مرشحاً عن 18 دائرة، ليفوق عدد المرشحين في الانتخابات التكميلية عدد المرشحين عن نفس الدوائر في انتخابات العام الماضي.
وحظيت المحافظة الشمالية بأكثر عدد من المرشحين لانتخابات السبت، يبلغ 33 متنافساً، تلاهم مرشحو محافظة العاصمة البالغ عددهم 31 مرشحاً، ثم المحافظة الوسطى بواقع 16 مرشحاً، بينما بلغ عدد المتنافسين في محافظة المحرق 4 مرشحين فقط.
وخلال الفترة التي سبقت الانتخابات، انسحب عدد من المرشحين، مما ساهم في حسم أربع دوائر بالتزكية، كان للمرأة نصيب منها، حيث فازت عن الدائرة الثانية في المحافظة الشمالية، المرشحة سوسن غلوم تقوي، فيما ينتظر باقي المرشحين نتائج الاقتراع لحسم المنافسة، وإعلان الفائزين بـ14 مقعداً شاغراً بمجلس النواب.
وخلت تلك المقاعد الـ18 بانسحاب نواب كتلة "الوفاق" الشيعية، حزب المعارضة الأكبر في المملكة الخليجية، احتجاجاً على حملة الحكومة ضد المتظاهرين خلال الاضطرابات في شهر فبراير/ شباط الماضي.
وقبل ساعات على فتح مراكز الاقتراع، تصدت قوات مكافحة الشغب البحرينية للمتظاهرين المعارضين في محاولتهم لإعادة التمركز في "تقاطع الفاروق"، الاسم الجديد لدوار اللؤلؤة، و أغلقت جميع الطرق المؤدية إليه وحولت المسارات، مما أدى إلى ازدحام في الشوارع، واعتقلت عدداً من المتظاهرين.
وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إنه ونظراً لكون تلك المسيرات وما صاحبها من أفعال مخالفة للقانون، فقد قامت قوات الأمن بالتعامل معها، حيث تم القبض على عدد ممن وصفتهم بـ"المخربين"، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وتشهد مملكة البحرين اضطرابات واسعة، منذ قيام قوات الأمن باقتحام "دوار اللؤلؤة"، في العاصمة المنامة، فجر يوم 17 فبراير/ شباط الماضي، لتفريق آلاف المحتجين الذين كانوا يعتصمون في الدوار، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى                                                ( واقرأ نقلا عن اخبار مكتوب)      
                                         اعتقال 40 امراة بحرينية بسبب احتجاجهن على الانتخابات التشريعية الجزئية                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          اعلنت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة الاثنين ان قوات الامن البحرينية اعتقلت في العاصمة المنامة اكثر من 40 امراة واساءت معاملتهن وضربتهن لاحتجاجهن على الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت السبت.وقالت الوفاق في بيان "اعتقلت قوات الأمن البحرينية أكثر من 40 امرأة بحرينية بطريقة وحشية في مجمع تجاري (...) بينهن 7 أحداث أعمارهن بين 12-15 عاماً، ونقل عن محاميهن أنهن تعرضن للضرب والإهانة وشوهدت آثار على معاصمهن، ومنع محاموهن من الالتقاء بهن".

ونددت الجمعية بما اعتبرته "تجاوزات بالغة لحقوق الإنسان حدثت أثناء الاعتقال للنساء بطرق مهينة وحاطة للكرامة لم يتم فيها مراعاة ابسط السلوك الإنساني"، مطالبة ب"الافراج الفوري" عنهن.

وناشدت "جميع المنظمات المعنية المحلية والدولية بتحمل دورها ومسؤوليتها لإيقاف هذا التعدي السافر على حق المرأة البحرينية ضمن مسلسل التجاوزات والتعديات التي تجري في البحرين".

وقالت الوفاق ان "كبار العلماء (الشيعة) في البحرين نفذوا اعتصاما احتجاجيا على اعتقال النساء من قبل السلطات الامنية وطالب المعتصمون باطلاق سراحهن من غير قيد او شرط".

واوضح احد قادة الوفاق مطر مطر ان النساء اعتقلن الجمعة خلال تجمع معارض اراد السير نحو دوار اللؤلؤة، معقل التظاهرات التي تم قمعها في منتصف اذار/مارس من جانب السلطات البحرينية.

وقال مطر لفرانس برس ان "هذه الاعتقالات تفاقم الازمة السياسية" في البحرين، مؤكدا ان "الاضطرابات والتظاهرات" ستستمر في غياب تسوية للازمة.

واراد المشاركون في تظاهرة الجمعة الاحتجاج على الانتخابات التشريعية التي جرت السبت وقاطعتها المعارضة.

وهدفت عملية الاقتراع الى انتخاب 18 نائبا بدلا من ممثلي جمعية الوفاق كبرى حركات المعارضة الشيعية الذين استقالوا احتجاجا على قمع الحركة الاحتجاجية التي شهدتها المملكة في منتصف آذار/مارس الماضي                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                  واقرأ                   (نقلا عن موقع دار الخليج اخبار وتقارير)                                                                                                                                   
فوز 5 مرشحين في الانتخابات التكميلية في البحرين آخر تحديث:الاثنين ,26/09/2011


undefined
1/1
أعلنت اللجنة العليا للإشراف على سلامة انتخابات مجلس النواب في البحرين، أمس، فوز خمسة أعضاء جدد خلال الانتخابات التكميلية التي جرت، أول أمس، في 14 دائرة انتخابية .

وقالت اللجنة في بيان صحافي إن الجولة الثانية من الانتخابات التكميلية ستجرى يوم السبت الأول من اكتوبر/تشرين الأول المقبل في تسع دوائر انتخابية .

ووفقاً لقانون الانتخابات البحريني يشترط أن يحصل الفائز في الانتخابات على 51 في المئة من نسبة الأصوات المشاركة في العملية الانتخابية في دائرته وفي حالة توزع الأصوات على أكثر من مرشحين فيستوجب إعادة الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات .

وذكرت اللجنة في بيانها أن ثلاث دوائر انتخابية حسمت في محافظة العاصمة وستعاد الانتخابات في ثلاث دوائر أخرى وفي محافظة المحرق تم حسم الدائرة الوحيدة فيها بالتزكية وستعاد الانتخابات في ثلاث دوائر في المحافظة الشمالية .

وأشاد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالمشاركة الإيجابية العالية والإقبال على التصويت في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب البحريني، واصفاً تلك الانتخابات باليوم المشهود .

وقال الملك حمد في كلمة له “إن نسبة المشاركة العالية في الانتخابات التكميلية “دليل أكيد على الوعي”، وأعرب عن شكره للبحرينيين على الموقف الوطني بالمشاركة في الانتخابات، واعتبر ان هذه الانتخابات هي مسيرة مستمرة للديمقراطية وان الشعب البحريني انتصر لخيار الديمقراطية والاتحاد من أجل تعزيز تلك المسيرة والمشروع الاصلاحي البحريني .

كما وجه رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الشكر والتقدير لكل صوت وطني أظهر الحق وقاده حبه للوطن إلى التصدي لحملات التشويه التي يقودها البعض للأسف ضد وطنهم، وأكد، خلال استقباله لعدد من المسؤولين بالمملكة، أن إيصال المعلومات الدقيقة وإظهار الحقيقة واجب كل مواطن والسكوت عن الخطأ لا يخدم المواطن ولا مصالحه وكل من يقع عليه الضرر من الحملات التي تستهدف أمن الوطن وسمعته عليه واجب إظهار وجهة نظره فالسكوت عن الحق لم يعد مجدياً في ظل حملات التشويه .

ودعا الأمير خليفة إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية، وأكد أن ما تعيشه البحرين من أجواء ديمقراطية وما تشهده من انفتاح جعلها محط أنظار العالم، لذا من يحب الوطن يجب عليه تسخير هذه الأجواء لصالح وطنه، وأعرب عن ارتياحه لنتائج الانتخابات التكميلية وما أظهرته من حس وطني لدى المواطنين وحرص شديد على الانتصار للديمقراطية والتمسك بحرية المشاركة في صنع المستقبل .

على صعيد آخر، أعلن الديوان الملكي البحريني أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيتوجه، اليوم (الاثنين)، الى المملكة العربية السعودية الشقيقة يجري خلالها مباحثات مع اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تتناول العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين .     (بنا) 
          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق